About Me

صورتي

I teach and practice Gestalt therapy, Career decision coaching, and Family Constellations work. As well as Australia, I teach workshops and training in China, Japan, Korea, the USA & Mexico. I am author of Understanding The Woman In Your Life, a book of advice for men about relationships with women. In my work as director of Lifeworks I provide therapy,  training and supervision. I am a Phd candidate, studying the interpersonal dynamics of power, and am currently director of an MA in Spiritual Psychology for Ryokan College, an accredited online institution based in LA.

الخميس، 4 مايو 2017

انضم إلى السادية



والدة كاثي نوعا ما غير مستقرة، و بأسوأ الطرق. عند نشأة كاثي كانت أمها تحاول أن تجد طرقاَ لكي تلقي اللوم و تهاجمها و تعاقبها هي و أخواتها. كانت تجرح مشاعر الأطفال، و كانت صعبة جدا في بعض الأحيان. كان من الصعب التأقلم مع حالتها المزاجية المتقلبة و غضبها. و لكن في بعض الأحيان كانت، تصبح كريمة و عطوفة و تعتني بالأمور التي تحجات لإحتياجات مادية.
عانت كاثي من مشاكل عدة في زواجها. ففي بعض الأحيان كانت تبدو حنونة جدا، و لكن أحيانا أخرى تصبح شكاكة و فاقدة للثقة، و قد تصبح مزاجية جدا و تنتقد نفسها. كانت مرعوبة جدا من طريقتها عندا تلاحظ أنها تقلد سلوك أمها، و استطاعت أن ترى التأثيرات الهدامة على زوجها.
و لكنها شعرت بأنها عالقة للغاية، و أصبح من السهل اثارة حالتها، وجدت انه تقريبا من المستحيل أن تتوقف عن فعل هذا النوع من التصرفات. و علمت أن هذا يدمر زواجها، لذلك أتت طالبة للمساعدة.
في الجاشطالت نتقدم في اتجاه المشكلة، بدلا من الاتجاه في الابتعاد عنها. مشكلة كاثي هي أنها كانت تتحول الى ما كانت تخشاه. رأينا أن مقاومتها هي جزء من المشكلة، و نحن لا نريد أن نحاول مساعدة الشخص ليتغير. بدلا من ذلك فاننا فقط نساعد على العمل ضد المقاومة.
فأشرت الى أن هذا النوع من التصرفات و التي هي عانتها من أمها تعتبر تصرفات سادية. فوافقتني كاثي على رأيي. كما أنني أشرت بأن تصرفاتها تطابق هذا التصرفات. كان ذلك بلغة صارمة، و لكن اسطاعت كاثي أن تلاحظ فعالية هذه الطريقة و تسمية ما كان يحدث.
فدعوتها الى التركيز على هذه الجزئية أثناء القيام بتجربة. فطلبت منها ببساطة أن تكرر الجملة: "أريدك أن تشعر بالألم الذي أشعر به". هذه الجملة تظهر تعبر عن المحفزات العلاقية الكامنة للسادية. كلا من أم كاثي، و الآن كاثي يعانون من ألم كبير، و التصرفات السادية تحتوي على اشتياق كامن.
حاولت كاثي تكرار الجملة مراراَ، و على الرغم من أنها وجدت الأمر صعبا، ولكن شعرت في الحال أن هذه هي الحقيقة.
باحراز التقدم في اتجاه السادية لديها إستطاعت أن تتملك زمام الأمر.
بعد ذلك جعلت التجربة أكثر صعوبة فطلبت منها بأن تتخيل أنها تكلم زوجها و هي في حالتها المزاجية العكرة. فقامت بتكرار نفس الجملة. ثم سألتها عن شعورها لنرى تأثير التجربة عليها.
شعرت بالغثيان، خليط بين الكراهية ة الخزي و المتعة.
كان هذا قلب الهدف المنشود. من خلال التقدم مباشرة في اتجاه السادية، و المشاعر المصاحبة لها، استطعنا بلوغ مركز المحفزات، عن طريق الاختبار بدلا من الاكتفاء بوصف ما يحدث. بواسطة وضع كاثي في مركز التجربة، حيث أتخاذ القرارت الوجودية يصبح جلياَ.
بعد ذلك دعوتها لتقوم بالتنفس، لكي تجد مركزها. في الخطوة التالية طلبت منها أن تتصور أمها و هي تبتسم بسادية. و للمرة الثانية، شعرت بالقلق الشديد ، التوتر و الغثيان، طلبت منها أن تستحضر صورة القوة- الوجه القوي لبوذا. جعلها ذلك تهدأ.
بعدها جعلها تقوم بأمرين، رؤية أمها، الإحساس بالمشاعر، ثم تتخيل بوذا و تهدئ نفسها.
فطلبت منها أن توجه حديثا إلى أمها و تقول: "أنا متصلة بك عندما أكون سادية".
أظهر هذا جانباَ آخر من المحفز العلاقي، عندما تتصل جميع الحقول- الماضي و الحاضر أصبحا معا. السادية القصوي اندرجت في توحد كاثي مع أمها في صورة ما كانت كاثي يوما لتبلغها. و هذه هي الكيفية التي بها نتحول إلى ما نخشاه.
لذلك بالقيام بهذه العملية، تملك زمام التصرفات السادية، تملك زمام الرابط بينها و بين أمها، و في نفس الوقت الإحساس بالمشاعر التي تراودها و أمتلاك التصور الذي يهدءها. صار لديها القدرة على اجراء تغيير ايجابي في علاقتها و في تصرفاتها.
شعرت بالخلاص، و شعورا بالتجدد. طلبت منها بأن تمارس هذا التمرين عندما تراودها هذه المشاعر مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

© Lifeworks 2012

Contact: admin@learngestalt.com

Who is this blog for?

These case examples are for therapists, students and those working in the helping professions. The purpose is to show how the Gestalt approach works in practice, linking theory with clinical challenges.

Because this is aimed at a professional audience, the blog is available by subscription. Please enter your email address to receive free blog updates every time a new entry is added.

Gestalt therapy sessions

For personal therapy with me: www.qualityonlinetherapy.com

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

© Lifeworks 2012

Contact: admin@learngestalt.com

لغة

HOME

Informed Consent & Rates

PROFESSIONAL TRAINING

Gestalt Therapy Defined

PROFESSIONAL SERVICES

PAYMENTS

OTHER STUFF

Links

Book:Advice for Men about Women

BLOGS

• English

Bahasa

Čeština

Deutsch

Español

Français

Greek ελληνικά

Hindi हिंदी

Magyar

Melayu

Italiano

Korean한국의

Polski

Português

Română

Russian Русский

Serbian српски

Chinese 中文

Japanese 日本語

Arabic العربية

English Bahasa Čeština Deutsch Español Filipino Français ελληνικά हिंदी Magyar Melayu Italiano 한국의 Polski Português Română Русский српски 中文 日本語 العربية

vinaysmile

I publish this blog twice a week. It is translated into multiple languages. You are welcome to subscribe

logosm1

We help people live more authentically

Want more? See the Archives column here

ستيف فيناي غَنْثَرْ: المدير

دراستي و شغفي العلاج النفسي يمتد لـ40 عاماً. قضيت 28 عاما في التدريب الشخصي و كنت أعمل مع الأفراد و المتزوجون والعائلات.

خبرات أخرى

تتضمن خبراتي السابقة العمل بالمسرح، مسرح الشارع، أنشطة اجتماعية، فلسفة التأمل. كما قمت بالعديد من المشروعات التي تتضمن مقى للنباتيين، مشروع كتابة لافتات، متجر للأطعمة.

معهد "نورث ريفرز" للعلاج بالجالشاطات NRGI

لقد قمت بتأسيس معهد "نورثيرن ريفرز" للعلاج بالجالشطات – و مدة برنامج الدراسات العليا هي 4 سنوات و هي مسجلة لدى وزارة التعليم العالي. عملت كمديرا للبرنامج لمدة 17 عاما، و كنت مسئولا عن كل ما يتعلق بالمعهد متضمناً تطوير المناهج، الإشراف و التدريب و التقييم.

التطوير الوظيفي

قمت بتطوير طريقة فريدة تدعى "التأهيل لإتخاذ قرار الوظيفة"، و التي يتم اتباع عدة أساليب في جلسة واحدة مركزة، و تساعد الناس على ايجاد الدرب الوظيفة المثلى لهم.

برنامج "لايف ووركس" أو "ثمار الحياة" الدولي

عادة أعطي دروس في الولايات المتحدة و المكسيك و الصين و اليابان. أحد تخصصاتي في مجال العلاج النفسي و العلوم الروحية.

أعمل مدير للعلاج النفسي الروحي في جامعة "ريوكان".

"لايف ووركس" تملكها و تديرا مؤسسة "تييرّا.

عن المؤلف

أنا مؤلف كتاب للرجال اسمه: "Understanding The Woman In Your Life – A Man's Guide to "a Happy Relationship. تفهم الرجل للمرأة في حياته"-دليل الرجل لعلاقة سعيدة.

المكافآت

أستمتع بعملي و أشعر بقدر كبير من الرضا عندما أساعد الناس في التغلب على التي يواجهونها و اكتشاف الذات و تمكين النفس. أجد التدريس و التدريب مكافئاً لي.كما أقوم بالدمج بين النظرية و النهج التجريبية في مناهجي الدراسية.

الشخصية

لقد قمت بتربية 5 أطفال و أربعة أحفاد. و أنا مبهور بنظرية الأنظمة و الآليات الذكية، و أنا حاليا طالب دكتوراه، و أعمل على أطروحة حول الأبعاد الشخصوية للقوة.

المؤهلات

ماجستير في الصحة النفسية، دبلومة في العلاج بالجالشطات، دبولومة في الايكولوجيا أو البيئة الاجتماعية، مدرب CAT IV. حاصل على عضوية الجمعية الأوروبية للعلاج بالجالشطات و عضوية الجمعية الاسترالية لمستشارين المهن.

Gestalt therapy sessions

For personal therapy with me go to: www.onlinetherapy.zone

Links

Career Decision Coaching

Here

and here

Lifeworks

Gestalt training and much more

http://www.depth.net.au

For Men

Here is a dedicated site for my book Understanding the Woman in Your Life

http://www.manlovesawoman.com

The Unvirtues

A site dedicated to this novel approach to the dynamics of self interest in relationship

http://www.unvirtues.com

Learn Gestalt

A site with Gestalt training professional development videos, available for CE points

http://www.learngestalt.com

Gestalt therapy demonstration sessions

Touching pain and anger: https://youtu.be/3r-lsBhfzqY (40m)

Permission to feel: https://youtu.be/2rSNpLBAqj0 (54m)

Marriage after 50: https://youtu.be/JRb1mhmtIVQ (1h 17m)

Serafina - Angel wings: https://youtu.be/iY_FeviFRGQ (45m)

Barb Wire Tattoo: https://youtu.be/WlA9Xfgv6NM (37m)

A natural empath; vibrating with joy: https://youtu.be/tZCHRUrjJ7Y (39m)

Dealing with a metal spider: https://youtu.be/3Z9905IhYBA (51m)

Interactive group: https://youtu.be/G0DVb81X2tY (1h 57m)